منتديــــــــــــــات بوابـــــــة الساورة بني ونيف

مرحبا بك عزيزي الزائر
المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه


المواضيع الأخيرة
» كتب نادرة .....للتحميل......على منتدانــــــا فقط
الإثنين أبريل 13, 2015 3:45 pm من طرف رابح

» ** اكتب اسمك و شوف العجب العجاب**
الإثنين أبريل 13, 2015 3:38 pm من طرف رابح

» تعلموا من هذه الحكمة
الإثنين أبريل 13, 2015 3:37 pm من طرف رابح

» هل تعلمون ؟
الإثنين أبريل 13, 2015 3:33 pm من طرف رابح

» قرص السبيل في الفيزياء
الأربعاء يناير 21, 2015 2:32 am من طرف Reader

» الرياضة مليحة
السبت ديسمبر 20, 2014 4:15 pm من طرف رابح

» الكمبيوتر وأضراره
السبت ديسمبر 20, 2014 4:11 pm من طرف رابح

» الشتاء والبرد
السبت ديسمبر 20, 2014 4:07 pm من طرف رابح

» عذرا على طول الغياب
السبت ديسمبر 20, 2014 4:03 pm من طرف رابح

» وين راكم ياناس بني ونيف
السبت ديسمبر 20, 2014 4:00 pm من طرف رابح

» رانا هنا مانسيناكم
السبت ديسمبر 20, 2014 3:49 pm من طرف رابح

»  حروف الهجاء في شكل قصة للاطفال
الإثنين أكتوبر 13, 2014 3:12 pm من طرف alilo_omar

» مذكرات مهمة لاقسام التحضيري
الإثنين أكتوبر 13, 2014 3:11 pm من طرف alilo_omar

» قرص شامل للقسم التحضيري
الإثنين أكتوبر 13, 2014 3:10 pm من طرف alilo_omar

» اكتشاف مذهل حول غسل الجنابة و الام الظهر
الجمعة أكتوبر 10, 2014 5:34 pm من طرف haythamhima

» عيد الأضحى
الخميس أكتوبر 09, 2014 11:39 am من طرف رابح

» حــــــــوار مع مثقف حــــول علماء الجــزائر وأعلامها
الثلاثاء يوليو 29, 2014 8:29 pm من طرف ياسين عمر

» ** ســـــــــــــــــــــــــــــؤال..**
الأحد يوليو 20, 2014 1:48 pm من طرف رابح

» جمعة مباركة
الجمعة يوليو 18, 2014 1:55 pm من طرف رابح

» من الأسماء نفيسة
الخميس يوليو 17, 2014 8:53 pm من طرف رابح

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 270 بتاريخ الثلاثاء يونيو 22, 2010 4:52 pm
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

دخول

لقد نسيت كلمة السر

مركز التحميل


الخليفـــة العظيم السلطــان المظلوم مــولانا عبد الحميد خــان الثاني رحمه الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استشارة الخليفـــة العظيم السلطــان المظلوم مــولانا عبد الحميد خــان الثاني رحمه الله

مُساهمة من طرف مصطفى الأجرادي في الأربعاء يناير 06, 2010 6:26 pm



الســـلام عليكم ورحمــة الله وبـــركــاته ....... عنــدما يتحــول المــؤرخ من شخص موضــوعي حيادي في نقله للأحــداث إلى متعصب منحــاز إلى طائفة بعينها ، وعنــــدما يسطر تاريخنــا بأيادي غيرنا من أعــدائنا عندئذ تتحــول الحقيقة إلى خـــرافة ويصبح العظيم والرمز متهمـــا ومشبــوها ، وهــذا الذي وقع في تاريخنا المعــاصر نحن معــاشر المسلمين ،حيث أصبحنا نصف الفتح العثمــاني بالاحتــلال والأمير عبد القادر المجــاهد العظيم بالعميل الماســوني والخليفة مولانا عبد الحميد الثــاني بالمستبد القــاهر !!!!!!!! ........ وما إلــى ذلك مما يندى له الجبين .

في صف الباكلوريا أخــذنا نصا في كتــاب الأدب العربي تحت عنــوان ( طبائع الإستبــداد ومصــارع الإستعبــاد ) وهو مأخوذ من كتاب ألفــه الكــواكبي يهاجم فيه السلطــان عبد الحميد الثاني ويصفه بأبشع الأوصــاف _ وللفائدة فإن الكواكبي هذا كان علمانيا متأثرا بالغرب وله طامات أخرى لا أريد أن أذكرها هنا _ ، فرأيت أنه لا بد من الذب عن مولانا السلطــان عبد الحميد فاستأذنت الإدارة وسمحوا لي بإلقــاء محــاضرة حول جهود هذا السلطــان العظيم في المحــافظة على الخلافة الإسلامية وفلسطين تحت إشراف أستــاذنا القدير عبد القادر سعدواي يحفظه الله وفعلا تم إلقاء المحاضرة مع مساعدة أصدقائي الأوفيــاء جزاهم الله خيرا وحضرها جمع من الأساتذة الكرام من بينهم الأستاذين الجليلين مصطفى موساوي وسليمان حرطـاني يحفظهما الله ، و قبل ذلك في السنة التي قبلها أسس أستاذنا القدير رمضان حينوني يحفظه الله جريدة طلابية شهرية تدعى بالإتحــاد وصدر أول عدد منها فكتبت فيها موضوعين أحدهما عن السلطــــان عبد الحميد رحمه الله وذلك لأنني كنت ولا زلت أحبه وأكــن له كل التقدير والتعظيم فلم أرفي حكام المسلمين في القرنين المــاضيين مثله وهو شبيه بالخلفــاء العظـــام أسلافه ك : مولانا السلطان محمد الفاتح ومولانا السلطــان بايزيد يلدرم ومولانا السلطــان سليم الأول الملقب بيــاوز والسلطان مولانا سليمــان القــانوني المعروف عند الأوروبيين بالعظيم ....... وقد صدق الدكتور محي الدين حرب حين سمى كتابه حوله ب : ( السلطان عبد الحميد خان الثاني آخر السلاطين العثمانيين العظــــام ) ، ولما سافرت إلى بلاد الشــام عثرت على الكثير من المؤلفــــات التي تتحدث عن حيــاة هذا الخليفة وأعماله ومن أهمها مذكراته السياسية وكتابات ابنته الأميرة عائشة حوله ، ثم وصلني كتــاب من تركيا وهو أروع كتاب موثق رأيته حول حياة مولانا السلطان عنوانه : ( السلطــــان المظلوم السلطان عبد الحميد خان الثاني بالوثائق ) تأليف الأستــــاذ عمر فاروق يلمــاز ، وهذا الكتـــــاب مليء بالوثائق والشهادات والحقائق التي لا تدع للمرتاب شكا في عظمة هذا السلطان ، والذي زادني في هذا السلطــــان محبة وله تقديرا فوق أعماله المعروفة المبرورة كونه كـــان زاهدا يأكل من عمل يده _ بالمناسبة فإن السلطان كان تــاجرا _ وصوفيا أخذ الطريقة عن الشيخ الجليل مولانا أبي الشـــامات الدمشقي وهو عن العارف بالله الكبير سيدي علي بن يشرط وهو عن العلامة العارف بالله مولانا محمد حسن بن حمزة ظافر المدني وهو عن القطب الأكبر مولانا العربي الدرقاوي الحسني الشــاذلي بإسناده إلى سيدنا رســول الله صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته إلى شيخه معروفة مشهورة وموجود منه صورة على كتاب التاريخ للسنة الثالثة من التعليم الثــانوي حسب النظام التعليمي الجديد في الجزائر ، كما أنه كان لا يوقع أمرا من أمــور المسلمين إلا وهو متوضيء ..... وحتى لا أطيل في المقدمة ننتقل إلى الموضوع :

يجمع العدول من كتاب وباحثي التاريخ، على أن تاريخ السلطان عبد الحميد الثاني ناله من التشويه والافتراء ما لم تنله شخصية تاريخية على الإطلاق، حتى جاوز ذلك الحد المعقول، فألصق به من الدكتاتورية والاستبداد والطغيان، ما جعل أكبر جبابرة البشرية يتضاءلون جواره، وفى ذلك من الافتراء على هذا الرجل الكثير والكثير، ولما كان السلطان عبد الحميد عَلَــمٌ على وجود الدولة العثمانية، نظراً لطول الفترة التي قضاها حاكماً لها أكثر من ثلث قرن، فكان كل حاقد أو طاعن على الدولة التي ظلت تحتضن الخلافة الإسلامية حتى أوائل القرن العشرين، يرى في السلطان الذي هو رأس الدولة، الهدف الذي ينبغي أن تصوب له سهام الحقد، فألصقوا بالرجل كل نقيصة، وشوهوا تاريخه وطعنوا فيه .

ولد السلطان مولانا عبد الحميد الثاني بن السلطان عبد المجيد بن السلطان محمود الثاني فى 21 سبتمبر عام 1842 م وقد تفتحت عيناه على والده _ وقد عايش حرب القرم ( جنوب أوكرانيا ) التي وقعت بين الدولة العلية العثمانية بقيادة والده والروس الصليبيين _ ومن بعده عمه السلطان عبد العزيز، فوجدهما يحميان الدولة الإسلامية خاصة في أوروبا من هجمات الغرب الصليبي، كما شاهد ولمس عن قرب أطماع الدول الغربية وروسيا في الدولة العثمانية التي أطلقوا عليها الرجل المريض _ وللأسف ما زلنا نطلق نفس الإسم على الدولة العثمانية في مناهجنا التربوية !!!!! _ الذي يتربصون لسقوطه فتقسم أملاكه، فأدرك بذلك مدى الخطر الذي يترقب الدولة في ظل الضعف والتردي الذي لحق بها.
تولى الحكم رحمه الله بعد أخيه السلطان مراد الخامس الذي اختل عقليا عام 1876 م ، كانت أطماع هذه الدول في الدولة العثمانية بلغت أوجهها، وكان عليه وحده عبء مواجهة هذه الأطماع، وإيجاد مخرج للدولة منها، ولكن أين له القوة على ذلك وقد بلغت الدولة من الانحطاط قبل توليه الحكم ما بلغت ، خاصة وأن كثيرا ممن هم حوله كانوا خونة متمالئين مع الغرب ، لكنه لم يجد بدا من الاستعانة بهم ، مع أنه كان يراقبهم جيدا ويلاحظ تحركاتهم وخاصة الصدر الأعظم الخائن اليهودي مدحت باشا سبب الحرب الخاسرة مع روسيا .
كان للسلطان عبد الحميد منطلق فكرى وعقدي، يتمثل في أن الإسلام كما جاء في مذكراته: (هو الروح التي تسرى في جسم البشرية فتحييها، وتغزو القلوب فتفتحها)، ويرى: (أن القوة الوحيدة التي ستجعلنا واقفين على أقدامنا؛ هي الإسلام) (وأننا أمة قوية؛ بشرط أن نكون مخلصين لهذا الدين العظيم)، فكان يستمد من هذه العقيدة، القوة والصلابة التي تمكنه من مجابهة الأطماع الغربية الصليبية في دولة الخلافة، وكان يرى: (أن حملات الصليبية الموجهة ضد الدولة العثمانية لم تتوقف قط، ولا يزال جلادستون العجوز "رئيس وزراء انجلترا" يسير على خطى البابا في هذا السبيل)، (وما زال النصارى ينفقون الملايين في سبيل نشر النصرانية ببلاد الإسلام، وقد كان عليهم أن يفهموا من قبل أن التوفيق لن يحالفهم في هذه البلاد (
كانت هذه الرؤية؛ بمثابة الأسس الفكرية التي كان ينظر من خلالها السلطان عبد الحميد إلى الصراع الدائر ضد حامية الخلافة الإسلامية ومن ثم: (كانت محاولة عبد الحميد في تنفيذ فكرة التجمع على النحو الذي يؤيد به نفوذ (القوة العربية الإسلامية) القائمة باسم (الخلافة العثمانية) كقوة مقاومة للنفوذ الغربي، ومن هنا أطلق الكتّـــاب على هذه المرحلة 1876 - 1908، وهي فترة حكم السلطان عبد الحميد في تركيا، اسم (تركيا الإسلامية (
ولما رأى عبد الحميد أن عقد الدولة العثمانية أخذ ينفرط، وأن البلاد الإسلامية تسقط الواحدة تلو الأخرى تحت نير الاحتلال الأجنبي؛ تونس 1881، مصر 1882، بدأ صيحته إلى (الجامعة الإسلامية)؛ وهي أن الدولة العثمانية قاعدة الخلافة الإسلامية، وهي ليست للعرب والترك فقط، بل لكل مسلمي العالم شرقاً وغرباً، وينبغي على المسلمين أن يتحدوا لتحرير أراضيهم وثرواتهم في كل مكان من أيدي الغرب الصليبي وأعوانه: "و كان ذلك في الحق، عملاً سياسياً كبيراً، استهدف به عبد الحميد دعم الوحدة الإسلامية العثمانية كقوة سياسية في وجه النفوذ الأجنبي والقوى الاستعمارية التي كانت تمر بأشد مراحل الغزو على عالم الإسلام شراسة، وبعد أن سقطت الهند في يد بريطانيا، والملايو في يد هولندا، وسيطرت بريطانيا وروسيا على حدود فارس والأفغان، وسقطت أجزاء الخليج العربي في يد بريطانيا أيضاً، بالإضافة إلى مصر والسودان، وسيطرت فرنسا على الجزائر وتونس".
فكانت صيحته كما يقول الكاتب الأوروبي لوثروب بمثابة (استصراخ الأمم الإسلامية في كل رقعة من رقاع العالم الإسلامي لتمد يد العون إليه وشد أزره بالالتفاف حوله، قاصداً قذف الرعب في روع الدول الغربية التي خالها تأتمر فيما بينها وتتحد الوسائل للقضاء على المملكة العثمانية)، وقد بلغ أمر هذه الدعوة غايته؛ وهي تكتيل المسلمين وجمع كلمتهم وتهيؤهم للجهاد، حتى كان السلطان يفاوض الدول الكبرى ويساومها، بل ويهددها أحياناً، مُلوّحا بسلاح الجهاد، فاجتهدوا على الفكاك منه بالقوة مرة، وخلق الدسائس والاضطرابات مرة، وبالحملة على عبد الحميد وتشويه سمعته ثم الانقضاض عليه حتى ينتهي الأمر بعزله، ومن ثم كانت الجامعة الإسلامية التي دعى إليها عبد الحميد لبعث القوة الإسلامية، والوقوف بها أمام الغرب الطامع، إحدى حلقات الصراع التي أدارها السلطان أثناء خلافته، ولم تكن بالطبع هي الحلقة الوحيدة التي صارع في رحابها عبد الحميد، لأن الغرب لم يكن وحده مهتماً بعزله وتمزيق دولته، بل كانت هناك قوى أخرى لعبت دوراً كبيراً سارت به في اتجاه متواز تماماً مع الجهود الغربية؛ ألا وهي المنظمات الصهيونية المتحالفة مع الماسونية، في التهام فلسطين من سكانها العرب، وقد بدأت هذه الجهود منذ عام 1897 بانعقاد المؤتمر الصهيوني برئاسة اليهودي النمساوي تيودور هرتزل في مدينة بال السويسرية، وقرر إنشاء الدولة اليهودية خلال خمسين عاماً، فاستغلت الجمعية الصهيونية الضائقة الاقتصادية التي كانت تمر بها الدولة العثمانية، ولجأت إلى الإغراء المالي لتحقيق أهدافها، واختارت (آمانويل قره صو) المحامي اليهودي، مؤسس المحفل الماسوني في مدينة سلانيك ( وهي مدينة يوناينة سكانها من اليهود الذين هربوا من إسبانيا أيام محاكم التفتيش فاستقبلتهم الدولة العثمانية وساعدتهم لكنهم خانوها كعادتهم ) ، لمقابلة السلطان عبد الحميد، وعرض مطالبهم عليه، وبالفعل تم ذلك بتاريخ 17 سبتمبر 1901ص، وقدم إليه عريضة يلتمس فيها منح اليهود منطقة ذات إدارة ذاتية في فلسطين، وفي مقابل ذلك تقدم الجمعية الصهيونية قرضاً لمدة غير محدودة، قيمته (20) مليون ليرة ذهبية دون فائدة، إلى خزينة الدولة، و(5) ملايين ليرة ذهبية إلى خزينة السلطان الخاصة كهدية، إلا أن السلطان عبد الحميد فور سماعه فحوى العريضة، استشاط غضباً وطرد (قره صو) وقال: ( إنكم لو دفعتم ملء الدنيا ذهباً، فلن أقبل، إن أرض فلسطين ليست ملكي، إنما هي ملك الأمة الإسلامية، وما حصل عليه المسلمون بدمائهم، لا يمكن أن يباع، وربما إذا تفتت امبراطوريتي يوماً، يمكنكم أن تحصلوا على فلسطين دون مقابل ( وصدق رحمه الله في كسفه ذاك

ولم يكتف السلطان بذلك، وإنما أصدر عدداً من الإرادات السَنيّة؛ يحظر فيها على ولاته، السماح لليهود بشراء أراض في فلسطين، أو استقرارهم فيها، وجاء في أحد فرماناته: (لا يسمح بإجراء ينتج عنه قبول اللاجئين اليهود المطرودين من كل بلد يترتب عليه إنشاء حكومة موسوية في القدس مستقبلاً،............. لماذا نقبل في بلادنا من طردهم الأوربيون المتمدنون وأخرجوهم من ديارهم؟ ونطلب إلى مقام الصدارة، اتخاذ قرار عام في هذا الموضوع (



ولم يقتصر السلطان على الصدر الأعظم رئيس الوزراء وإنما أصدر فرماناً موجهاً إلى السلطات العسكرية مباشرة؛ يأمرهم فيه بمنع قبول اليهود أو إسكانهم في فلسطين.
فقد أدت مواقف عبد الحميد المتصلبة أمام المشروع الصهيوني، إلى جعلهم يوقنون باستحالة تحقيقه، طالما بقي هو على سدة الحكم، وقد عبّر هرتزل عن ذلك بقوله: (لقد فقدنا الأمل في تحقيق آمال اليهود في فلسطين، فإن اليهود لن يستطيعوا دخول الأرض الموعودة، طالما ظل عبد الحميد قائماً في الحكم مستمراً فيه (

ومن ثم كان خلع عبد الحميد وتمزيق حكمه، هدفاً وغاية لا يمكن الرجوع عنها، وسوف نرى فيما بعد، الدور الصهيوني في انقلاب 1908ص، الذي نتج عنه عزل السلطان عبد الحميد.
ويبقى لكل متأمل؛ كيف صارع السلطان عبد الحميد قوى الشر التي اتحدت ضده وأسقطت حكمه، أن يستوعب الدور الذي قامت به "جمعية الاتحاد والترقي الماسونية "وترجع جذور هذه الجمعية إلى الجالية اليهودية المهاجرة من الأندلس إلى مدينة سلانيك العثمانية منذ 1512ص، وعرفت ب (يهود الدونمة)، وفدت على تركيا ورحبت بهم الدولة آنذاك، نظراً لثرواتهم المالية، واستقر بهم الحال في سلانيك، وزادت ثرواتهم، وقويت جاليتهم، ثم ظهر منهم يهودي اسمه (شبتاي)، ذهب إلى بيت المقدس وأعلن أن الأوان قد حان لعودة إسرائيل، ثم جاء إلى استنبول معلناً إسلامه، وأسلم معه جماعة عرفوا ب (الدونمة)، وقد سجل كثير من المؤرخين؛ أن إسلام هذه المجموعة لم يكن إلا لتحقيق غايتهم ومآربهم، ثم اشتد نفوذهم خلال حكم السلطان عبد الحميد، وأنشأ لهم (قره صو) المحافل الماسونية في سلانيك (والمعروف أن مدينة سلانيك كان بها خمس محافل ماسونية، تضم 50 ألف يهودي، وكان لها اتصال بجمعية الاتحاد والترقي العميلة لأوروبا ، وتأثير في أنظمتها ) .

يقول الكاتب الغربي (بين هيس): ( (الدونمة) كثيرون؛ منهم مدحت باشا حاكم ولاية الدانوب _ وهو نفسة الذي تولى الصدارة العظمى وشارك في خلع ومقتل السلطان عبد العزيز عم السلطان عبد الحمدي رحمهما الله _، الذي كان ابن حاخام هنغاري، وهو الذي أنشأ المدارس اليهودية في الشرق الأدنى، وكان قادة حزب الاتحاد والترقي من الدونمة، وكذلك أتاتورك، والدكتور ناظم، وفوزي، وطلعت، ونعوم أفندي، وغيرهم".
فكانت جمعية الاتحاد والترقي، هي الأداة التي استخدمتها الدول الغربية والجمعية الصهيونية في تنفيذ المخطط الصليبي الصهيوني ضد الدولة العثمانية، وكان موقف السلطان عبد الحميد منه، موقف العداء لهم ولمخططاتهم، وكان موقفهم منه كذلك.
وكان في طيات حركة الاتحاد والترقي، تتخفى دعوة أشمل منها وأشد خطورة على الوحدة الإسلامية، ألا وهي (الجامعة الطورانية) التي قامت على إعلاء الجنس التركي، وإن جذوره تنتهي عند الحضارة المغولية وجنكيز خان، وأنهم أمة أشد عراقة في التاريخ من العرب، ومن ثم يجب صهر جميع عناصر الدولة العثمانية في الجامعة الطورانية وتتريك العرب أنفسهم.

كانت (الجامعة الطورانية) تهدف إلى خلع الجذور الإسلامية للدولة العثمانية وإعادة توثيقها الحضارة المغولية، كما كانت تسعى إلى صناعة الصراع بين شقي الدولة العرب والترك وذلك لأن جمعية الاتحاد والترقي دعت إلى تتريك عناصر، ومنهم العرب الذين حتماً لن يقبلوا هذه الدعوة، وينشأ الصراع بينهم وبين الترك، مما ينتهي بانفصالهم وتمزيق الخلافة الإسلامية التي قامت على توحيد جميع المسلمين تحت راية الإسلام، وقد غذى النفوذ الغربي اتجاة هؤلاء الدعاة االمتطرفين، وأيدهم، ووجد فيهم من يحقق هدفه؛ من تمزيق هذا الكيان السياسي وتقسيمه، والسيطرة علية عن طريق الاحتلال، وقد أتاح هذا فعلاً الاستعمار، أن يحقق هدفاً خلال الحرب العالمية الأولى وبعدها، في السيطرة على وحدات العالم العربي وحكمها، ولذلك فقد أطلق بعض المؤرخين على حركة الدستور العثماني 1907م، وسقوط عبد الحميد 1909م، وتسلم الاتحاديين زمام السلطة اسم الثورة الصغرى، وأن قيام كمال أتاتورك بإلغاء الخلافة في عام 1924م، هو الثورة الكبرى.

مما سبق؛ يتبين قوة التحديات التي وقفت أمام جهود السلطان عبد الحميد وسعيه إلى حماية الدولة العثمانية وباقي البلاد الإسلامية، من خطر الاستعمار والأطماع الصهيونية والدسائس الماسونية، إلا أن تحالف قوى الشر كان أقوى من صمود عبد الحميد، ولن نجد دليلاً على صمود عبد الحميد وحده في قلب هذا الصراع، من اعترافات تيودور هرتزال التي سجلها في مذكراته، التي ظل يكتبها حتى عام 1904م، وما بذله من جهد ضخم في سبيل الدولة العثمانية بقيادة هذا الرجل الذي استعمل معه كافة سبل الترغيب والترهيب، حتى سجل له التاريخ كلمات خالدة: (بلِّـــغوا الدكتور هرتزل ألا يبذل بعد اليوم شيئاً من المحاولة في هذا الأمر (التوطن بفلسطين)، فإني لست مستعداً إلى أن أتخل عن شبر واحد من هذه البلاد ليذهب إلى الغير، فالبلاد ليست ملكي بل هي ملك شعبي الذي روى ترابها بدمائه، ولتحتفظ اليهود بملايينهم من الذهب )
وعرف اليهود أن طريق السلطان محفوف بالخطر، إذن فليزول السلطان، وليفتح الطرق أتباعهم الاتحاديون، فيقول طه الولي: (كانت غاية اليهود؛ إزاحة السلطان عبد الحميد من طريقهم الموصل إلى فلسطين، ولذلك تمكنوا من رشوة بعض رجال الدين، ودفع الاتحاديين إلى الثورة عليه والتخلص نهائياً منه، تمهيداً للتخلص من الإسلام نفسه فيما بعد، وقد واتت هذه الحركة الارتجاعية أملها بالنصر لليهود، فقام الجيش بحركته الحاسمة، متقدماً نحو يلدز، طالباً إزاحة العرش من تحت سيده الذي رفض النزول عند مغريات اليهود لتحقيق مطامعهم
وهكذا تطورت الأمور بسرعة، حتى تحرك الجيش الثالث العثماني في مقدونيا، وضخمت الصحافة الخاضعة للنفوذ الصهيوني هذا التحرك، وكأن الجيش العثماني بتمامه قد هب في وجه السلطان عبد الحميد، وأن هذه الانتفاضة نابعة من الشعب التركي، وأدى ذلك إلى نجاح حركة الجيش في 24 جويلية 1908م، وخضوع السلطان عبد الحميد لمطلب الجيش، ثم إلى تنحيته تماماً عن العرش عام 1909، وكان الذي أبلغ السلطان قرار الخلع هو(قره صو) عضو حزب الاتحاد والترقي، اليهودي، مؤسس محافل سلانيك الماسونية، وانتخب حاييم ناحوم؛ حاخاماً أكبر، عقب سقوط السلطان، واستطاع أن يحصل لليهود على عدة امتيازات في البلاد التي تتألف منها السلطة العثمانية.

ويقول بعض المؤرخين: "إن الانقلاب العثماني، أمر بَيّتَ له يهود سالونيك منذ نصف قرن، حتى يتم على أيدى متأسلمين كانوا يهوداً في الأصل، فأسلموا لأجل هذه الغاية، ولا ريب أن هذا الانقلاب قد أسلم زمام تركيا لليهود الماسون الدونمة: (طلعت وجاويد وجمال ونيازي وكمال (.

فقد أرسلت الحكومة التي تولاها كمال أتاتورك، الحاخام حاييم ناحوم، مندوباً لها إلى لاهاي، وناطت به معالجة القضية التركية، فمهد السبيل إلى الصلح الذي أقرت فيه تركيا بالتنازل عن صبغتها الإسلامية، وعن اللغة العربية، والشريعة الإسلامية.

وفي مذكرات السلطان عبد الحميد؛ يقول - رحمه الله - في رسالة كتبها بعد خلعه من الحكم، إلى شيخه العارف بالله الواصل شيخ الطريقة الشاذلية الدرقاوية ببلاد الشام مولانا محمود أبو الشامات : (أنني لم أتخل عن الخلافة الإسلامية لسبب ما، سوى أنني بسبب المضايقة من رؤساء جمعية الاتحاد، المعروفة باسم جون تورك، وتهديدهم، اضطررت وأجبرت على ترك الخلافة، إن هؤلاء الاتحاديين قد أصروا علىّ بأن أصادق على تأسيس وطن قومي لليهود في الأرض المقدسة، ورغم إصرارهم لم أقبل بصورة قطعية هذا التكليف، وأخيراً وعدوا بتقديم 150 مليون ليرة إنجليزية ذهباً، فرفضت هذا التكليف. لقد خدمت الملة الإسلامية والأمة المحمدية ما يزيد على ثلاثين سنة، فلم أُسَوّد صحائف المسلمين آبائي وأجدادي من السلاطين والخلفاء، وبعد جوابي القطعي اتفقوا على خلعي وأبلغوني أنهم سيبعدونني إلى (سلانيك)، فقبلت هذا التكليف الأخير، وحمدت المولى وأحمده، أني لم أقبل أن ألطخ الدولة العثمانية والعالم الإسلامي بهذا العار الأبدي الناشئ عن تكليفهم بإقامة دولة يهودية في الأراضي المقدسة (
وهكذا ظل السلطان عبد الحميد، حجر عثرة في طريق ثالوث الشر الصليبي الصهيوني الماسوني، إلى أن تآزرت دسائس الحقد في الإجهاز عليه، وكان - رحمه الله - قد تولى الحكم والدولة مثخنة بجراحها، ولم تسعفه صيحة "يا مسلمي العالم اتحدوا"، لأن الاستعمار كان قد سبقه إلى احتلال كبرى حواضر الإسلام، واستمر حال التردي والتراجع، إلى أن تمكن الأعداء من ضرب حامية الخلافة العثمانية في مقتل، تظل الأمة الإسلامية تنزف عليه من آلامها دماً حتى تبرأ الجراح، وأنّى لها، فرحم الله السلطان عبد الحميد، الذي ظل وفياً لأمته إلى آخر الرمق، وقد وافاه الأجل 10 فيفري عام 1918م وبكته الأمة كلهــا حتــى أعــداؤه من أعضــاء جمعية الإتحـــاد والترقي لأنهم عرفوا قدره بعد أن فقدوه .

رحم الله مولانا السلطــــان عبد الحميد وجزاه الله عنا وعن الأمة الإسلامية و الفلسطينية خاصة كل خير وحشرنا معه تحت راية سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

ملاحظــــة : هناك كتب كثيرة أساءت للسلطان عبد الحميد ولفقت ضده الأكاذيب منها كتاب الكواكبي المذكور وأشعار النصراني المبغض ناصيف اليازجي وكتاب ( أسرار الإنقلاب العثماني ) لجرجي زيدان الصليبي ( في إحدى المرات حذرني الأستــــاذ الجليل رمضان حينوني من مطالعة كتب جرجي زيدان وذلك لما رآني أنقل عنه وقال لي أنه كان مبالغا أي لا يوثَق بنقوله كثيرا وهذا الذي لمسته لما عرفت حقيقته ) وكتابات الألمانية الماونتلن صاحبة : كتاب ( السلطان عبد الحميد ظل الله في الأرض ) وكتاب ( السلطان الأحمر ) لقلعه جي .

كما أن هناك كتبا رائعة عن السلطان منها : كتاب( السلطان عبد الحميد خان الثاني آخر السلاطين العثمانيين العظــام ) للدكتور محي الدين حرب وكتاب ( القول المفيد في حكم السلطان عبد الحميد ) ومذكراته السياسية رحمه الله وكتابات الأميرة عائشة وغيرها .

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والتــابعين لهم بإحســان إلى يوم الديـــن .



عدل سابقا من قبل مصطفى الأجرادي في الخميس يناير 07, 2010 10:36 am عدل 3 مرات

مصطفى الأجرادي
عضو مشارك
عضو مشارك

ذكر عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استشارة رد: الخليفـــة العظيم السلطــان المظلوم مــولانا عبد الحميد خــان الثاني رحمه الله

مُساهمة من طرف مصطفى الأجرادي في الأربعاء يناير 06, 2010 6:42 pm

وإليكم بعض صــور السلطــان رحمه الله وجـزاه خيرا وفيها يــرى الناظر عظمة هذا الرجل وهيبة الخلافة ظاهرة عليه :
1_ هذه صورة شخصية له :



2 _ صورته رحمه الله وهو ذاهب لأداء صلاة الجمعة :



3 _ صورته وهوراجع من صــلاة الجمعة :



4 _ وهذه وهو متوجه لقصر الحكم المسمى بالبـــاب العالي ليبت في أمور السلطنة وبلاد المسلمين رحمه الله تعالى :





4 _ وهذه صورة عن رسالته إلى شيخه مولانا محمود أبو الشامات الشاذلي وهي مكتوبة باللغة التركية :



5 _ وهذه صورة لشيخه العارف بالله الواصــل مولانا محمــود أبــو الشامات الدمشقي الحنفي شيخ الطريقة الشاذلية الــدرقــاوية ببــلاد الشــام :


رحم الله السلطــان وشيخه وجميع المسلمين آمين .
وصــلى الله وسلم وبــارك على سيدنا محمد وعــلى آله وصحبه والتــــابعين لهم بإحســان إلى يوم الديــن .

مصطفى الأجرادي
عضو مشارك
عضو مشارك

ذكر عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 07/12/2009
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استشارة رد: الخليفـــة العظيم السلطــان المظلوم مــولانا عبد الحميد خــان الثاني رحمه الله

مُساهمة من طرف Yakine في الأربعاء يناير 06, 2010 9:06 pm

بارك الله فيك احي مصطفى ووفقنا الله الى نهجهم

_________________الإمضــــــاء
avatar
Yakine
إداري مشرف
إداري مشرف

ذكر عدد المساهمات : 642
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 32

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استشارة رد: الخليفـــة العظيم السلطــان المظلوم مــولانا عبد الحميد خــان الثاني رحمه الله

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة يناير 08, 2010 2:13 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
ما أكثر ما شوهنا من الحقائق و الشخصيات التي خدمت تاريخنا وحضارتنا ماديا ومعنويا ، وما أقل اعترافنا بفضل علمائنا ورواد فكرنا ، وما ذاك إلا من كوننا تبعا في غالب الأحيان إلى أفكار الغير ، وخاصة المستشرقين الذين جعلوا من كثير من العرب و المسلمين أداة لهدم بنيانهم الحضاري بأنفسهم .
أقول : في خضم هذا التخلف الذي نعيشه ، أصبح من الصعب أن نخوض في كثير من الأمور و الحقائق دون تمعن كاف ،و دون بحث علمي موضوعي حقيق. فكم رفعنا أقواما أضروا أكثر مما نفعوا ، وكم نزلنا بآخرين إلى درك سحيق وهم الذين سخروا حياتهم لخدمة البلاد والعباد ...
بارك الله فيك وخدم بك العلم والدين .
avatar
زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى